SharePoint

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تكرم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الطلاب الفائزين في مسابقة "المبتكرون الصغار"

إن قيادة دولة الإمارات تحرص أشد الحرص على بث روح الابتكار في جميع فئات المجتمع، وتبذل أقصى ما بوسعها لتعزيز الإبداع والابتكار في أرجاء الدولة، ليكون الإبتكار أسلوب حياة

كرمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الطلاب الفائزين في مسابقة "المبتكرون الصغار" والتي سبق أن أطلقتها في 2015 لتشجيع روح الابتكار، وتعزيز الحس الإبداعي لدى طلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في حفل أقيم اليوم في دبي، ويأتي بالتزامن مع احتفالات الدولة في "أسبوع الإمارات للابتكار" في الفترة من 20 – 26 نوفمبر الجاري.

وقامت سعادة أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية في بداية الحفل بجولة في المعرض المصاحب والذي يحتوي على الأعمال الفائزة بالمسابقة التي شارك فيها طلاب من 13 مدرسة نموذجية من مدارس إمارة دبي، شملت المراحل من الصف الثالث وحتى الثاني عشر، وتضمنت ثلاث فئات رئيسية هي: رسم الأفكار، وكتابة السيناريو، وحل المشكلات، إذ يتم فيها تصور الطالب للمستقبل البعيد وتجسيده في لوحة فنية أو قصة قصيرة أو تحديات مستقبلية وإيجاد الحلول لها، ممّا يعمل على اكتشاف وتعزيز وتطوير الإمكانات الإبداعية لديهم، وذلك من خلال أنشطة الكتابة والرسم والتعبير إلى جانب مناقشة القضايا والتحديات العامة وإيجاد حلول لها.

وتمت المسابقة على مراحل إذ قام الطلاب المشاركون بتسليم أعمالهم إلى المعلّمين المختصين الذين قاموا بدورهم بتقييمها واعتماد الترشيحات للمستوى التالي، وتقديمها إلى لجنة التحكيم المكونة من خبراء مختصين تابعين لوزارة التربية والتعليم، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حيث قاموا بدورهم بتقييم جميع المشاركات المدرجة في القائمة النهائية، ثم إعلان الفائزين.

 وفي كلمة لها خلال الحفل قالت سعادة أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إن قيادة دولة الإمارات تحرص أشد الحرص على  بث روح الابتكار في جميع فئات المجتمع، وتبذل أقصى ما بوسعها لتعزيز الإبداع والابتكار في أرجاء الدولة، ليكون الإبتكار أسلوب حياة كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتجه بقوة نحو تعزيز الإبداع والابتكار في أرجاء الدولة كافة، ونحن عازمون على مسايرة روح المستقبل، وذلك من خلالكم أنتم طلابنا المبدعون، حاضر الأمة وبناة المستقبل"، "الابتكار اليوم ليس خياراً بل ضرورة، وليس ثقافة عامة، بل أسلوب عمل والحكومات والشركات التي لا تجدد ولا تبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع".

وأعربت عن سعادتها للنتائج التي حققتها مسابقة المبتكرون الصغار والأعمال التي قدمها طلاب المدارس المشاركة من مختلف المراحل الدراسية والتي تنبئ بمستقبل بارز لهم ولمجتمعهم.

وقالت إن المسابقة أسهمت في غرس قيم الإبداع والابتكار في نفوس الطلاب، وحفزتهم على إطلاق العنان لمخيلاتهم لاستشراف المستقبل وتوقع ما ستكون عليه الحياة بعد عشرات السنين، كما حثتهم المسابقة على التفكير الإبداعي في حل المشاكل التي تواجههم، وغير ذلك الكثير من الأمور المهمة التي سيكون لها آثاراً ايجابية سواء في حياة الطلاب المشاركين أو زملائهم الذين سيحاولون التعلم منهم وتقليدهم؛ فتعم الفائدة على المجتمع بأكمله.

وأضافت سعادة أمل بن عدي، أن مسابقة المبتكرون الصغار جاءت تأكيداً على التزام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بدعم منظومة الابتكار الحكومي وتوسيع نطاق انتشارها على مستوى دولة الإمارات، كما تأتي تفعيلاً للمبادرات المختلفة التي أطلقتها الدائرة والرامية جميعها إلى الاستفادة القصوى من الموارد البشرية باعتبارها الأساس في التطور.

وتوجهت بجزيل الشكر إلى وزارة التربية والتعليم على تعاونها وحرصها على انجاح المسابقة، وإلى فريق العمل الذي أشرف على المسابقة منذ انطلاقتها، سواء من الأخوة في وزارة التربية والتعليم، أو في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والمدارس التي شاركت في المسابقة والطلاب.

وقامت سعادة أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية بتسليم الجوائز.

وقد فاز في فئة رسم الأفكار من الحلقة الأولى كل من: غازي إبراهيم يوسف الدوسري، من الصف الخامس من مدرسة الأحمدية النموذجية في المركز الأول، والطالب حمدان إبراهيم محمد من الصف الرابع من مدرسة زايد بن سلطان النموذجية في المركز الثاني، والطالب راشد مطر المري من الصف الرابع من مدرسة القيم النموذجية في المركز الثالث.

وفي الحلقة الثانية من الصف السادس وحتى التاسع فاز كل من: الطالبة زينب عادل خنجي من الصف السابع من مدرسة أم سقيم النموذجية في المركز الأول، والطالبة أسماء حسام مصطفوي من الصف الثامن من مدرسة أم سقيم النموذجية في المركز الثاني، وشمائل إسماعيل من الصف السادس من مدرسة الإبداع النموذجية في المركز الثالث.

وفي الحلقة الثالثة والتي تشمل الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر فقد فاز كل من: الطالبة روضه علي البشري من الصف الثاني عشر من مدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية، في المركز الأول، والطالبة شيخة حمد الرحماني من الصف العاشر من مدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية، في المركز الثاني، والطالبة منال نبيل خلفان من الصف الثاني عشر من مدرسة الصفوح النموذجية في المرز الثالث.

أما الفئة الثانية من المسابقة وهي كتابة السيناريو أو القصص القصيرة التي تتحدث عن المستقبل وتتخيل مساره، فقد فاز فيها من الحلقة الثانية كل من ميره أحمد بن درويش من مدرسة الإبداع النموذجية في المركز الأول، وساره أحمد المرزوقي من مدرسة جميرا النموذجية في المركز الثاني، وعائشة محمد العلماء من مدرسة أسماء بنت النعمان في المركز الثالث.

كما فاز بنفس المسابقة من الحلقة الثالثة كل من الطالبة مريم عبد الله محمد من مدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية في المركز الأول، والطالبة مريم إبراهيم في المركز الثاني، والطالبة شيخة حمد الرحماني من مدرسة أسماء بنت النعمان في المركز الثالث.

أما الفئة الثالثة وهي حل المشاكل، فقد قام مجموعة من الطلاب بالتعاون في حل مشكلة معينة مع وضع خطة عمل كاملة لها، وشارك فيها الطلاب من الحلقتين الثانية والثالثة، وفاز فيها من الحلقة الثانية كل من الطالبة خولة أشكناني، والطالبة ميرة عبد الرحيم من الصف التاسع من مدرسة أسماء بنت النعمان في المركز الأول، والطالبات عائشة محمد، ونورة خليل، وفاطمة يوسف من الصف الثامن من مدرسة الإبداع النموذجية في المركز الثاني.

أما الحلقة الثالثة فقد فازت كل من الطالبات: مريم عبد الله، وشما ناصر، وعنود أحمد، وجواهر خليل من الصف الثاني عشر من مدرسة أسماء بنت النعمان في المركز الأول، والطالبات: نورة خالد، وتمار يحيى، وروضه جواد من الصف الحادي عشر من مدرسة الصفوح النموذجية في المركز الثاني.

  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة