SharePoint

27 جهة حكومية تشارك على منصة دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي

شهدت منصة حكومة دبي في معرض الإمارات للوظائف والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، في اليوم الأول للمعرض توقيع عقود عمل، وتوقيع اتفاقيات، والعديد من الفعاليات والأنشطة البارزة.

وتشارك 27جهة حكومية، في منصة حكومة دبي، في الدورة التاسعة عشرة لمعرض الإمارات للوظائف، والذي افتتح اليوم في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر وحتى 21 من شهر مارس / آذار  الجاري، حيث اختارت الدائرة شعار " إمارات التسامح" للمنصة، تماشياً مع عام التسامح في دولة الإمارات.

فقد وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع دائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمة، بشأن وضع إطار عام للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية، وذلك على هامش مشاركتهما في معرض الإمارات للوظائف 2019 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي بدبي.

ووقع مذكرة التفاهم سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة الدكتور محمد عبداللطيف خليفة، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمة في جناح الدائرة في منصة حكومة دبي في المعرض.

وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، حرص الدائرة على التعاون مع الجهات الحكومية في مختلف إمارات الدولة، بهدف تطوير أداء العمل الحكومي، وتسخر كافة مواردها وإمكاناتها لتقديم الدعم المباشر للاستثمار في الإنسان، وتنمية كفاءات وقدرات الجهاز الحكومي لبناء القيادات القادرة على مواصلة مسيرة الريادة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إن إدارة وتنمية الموارد البشرية تعد ركناً أساسياً في المؤسسات الحكومية المتقدمة، إذ تهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية، واستقطاب وتأهيل الكفاءات اللازمة والقادرة على مواكبة التحديات الحالية والمستقبلية.

ومن جانبه قال سعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة: "يسعدنا التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، لتطبيق أحدث ماوصلت اليه آليات تقييم وتطوير الكفاءات الوظيفية والاحترافية، ونسعى لدعم عجلة التطوير الدائم والمستمر للمواهب الاماراتية وصولاً لتحقيق الغايات المنشودة التي تستهدف تطوير الأداء والوصول به إلى الإبداع والتميز والسعي لإعداد القيادات المستقبلية".

ويسعى الطرفان من خلال هذه المذكرة إلى التعاون في مجالات التدريب والتطوير وبرامج إعداد وتمكين الكفاءات من مختلف الفئات الوظيفية، والتعاون في مجال البحث العلمي الداعم لتطوير الأداء الحكومي، وفي توثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية وإثراء المحتوى المعرفي للأنشطة التعليمية والتدريبية بالتجارب والخبرات التطبيقية للإدارة الحكومية من خلال إعداد وتطبيق برامج تدريبية رائدة من نوعها، وتفعيل قنوات الاتصال المؤسسي بين الطرفين.

كما اتفق الطرفان على تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية، وعلى كافة المستويات، والعمل المشترك لتطوير أداء العمليات المشتركة وتبسيط الإجراءات فيما يتعلق بالعلاقة بين الطرفين من خلال تشجيع نقل وتبادل المعارف وأفضل الممارسات بين المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ومن المؤسسات المتميزة إقليمياً ودولياً لضمان التطور المستمر لمفهوم التميز في القطاع الحكومي، من خلال توفير آليات المقارنات المرجعية، وكذلك طرح برامج تدريبية مشتركة ومنها الدبلومات المهنية المتخصصة. 

ونصت مذكرة التفاهم على أن تقدم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مقترحات بشأن تقييم الكفاءات الفنية والسلوكية لكل نشاط بما يتضمنه من قائمة الكفاءات والمعايير اللازمة لاستخدامها في التقييم وذلك بناء على المعلومات التي تزودها بها دائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمة، وأن تقدم دائرة دبي أدوات التقييم لدائرة رأس الخيمة لإجراء التقييم، وإعداد قالب محدد للكفاءات التي قد تستخدم في عملية التقييم، وأن تقدم كذلك التقارير المتعلقة بتنفيذ التقييم بحسب الغاية المستهدفة من التقييم.

كما نصت مذكرة التفاهم على أن تقوم دائرة الموارد البشرية لحكومة رأس الخيمية بالإشراف العام بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بمتابعة تنفيذ التقييم وفق الخطة والإطار الزمني المحددين له، وتزويد دائرة دبي بجميع المستندات والمتطلبات اللازمة ذات الصلة بالمرشحين وأي بيانات أخرى ذات علاقة تطلبها، وتزويدها كذلك بالوصف الوظيفي للوظيفة/ الوظائف المطلوب تقييم المشاركين عليها. 

كما شهدت منصة حكومة دبي في اليوم الأول لمعرض الإمارات للوظائف توقيع محاكم دبي عقود عمل مع 6 مواطنين، في ترجمة واقعية لأهداف المعرض والمتمثلة في توفير فرص عمل للمواطنين.

ووقع عقود العمل السيد / عبد الواحد كلداري مدير إدارة الموارد البشرية في محاكم دبي، وذلك في منصة حكومة دبي، مع 6 من شباب الإمارات في تخصص القانون/ وذلك بحضور السيدة عائشة المحياس مدير إدارة بناء القدرات الوطنية في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وقدمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي اليوم محاضرة حول الابتكار والتفكير الإبداعي قدمها البروفسور سليم سعيدي، من جامعة روشستر، تحدث خلالها حول مهارات المستقبل، والتي من أهمها مهارة المرونة، وتشمل مرونة الشخص في التعامل مع الآخرين، ومرونة القدرة على التغيير، ومرونة القدرة على تقييم الذات، وهي من المهارات الأساسية الواجب توفرها من أجل مواجهة المستقبل.

وشهد مركز تقييم الكفاءات الذي وفرته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ، في منصة حكومة دبي اقبالاً كبيراً من المواطنين الباحثين عن عمل، حيث تم تقييم قدرات 144 مواطناً، حرصوا على التعرف على قدراتهم، والوظائف التي تناسب مهاراتهم.

هذا وقد ارتفع عدد الشواغر المعروضة في بوابة وظائف دبي ليصل إلى 565 شاغراً، إذ عرضت 45 دائرة من دوائر حكومة دبي المسجلة في البوابة، المزيد من الشواغر المتوفر لديها، وتم تخصيص 200 وظيفة منها للخريجين الجدد من المواطنين، بمختلف التخصصات والمؤهلات العلمية، كما تم تخصيص 178 وظيفة لأصحاب الهمم من أبناء الإمارات، وبلغ عدد الحسابات الجديدة التي تم انشاؤها في البوابة 105 حسابات، ووصل عدد طلبات التوظيف المقدمة عبر البوابة إلى 1888 طلباً خلال اليوم الأول من المعرض.

وتتيح منصة وظائف دبي العديد من الشواغر الوظيفية المتوفرة لدى دوائر حكومة دبي، كما تتيح للباحثين عن عمل الاطلاع على الوظائف المعروضة، والتقدم للوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم، وتقوم الجهات الحكومية بالاطلاع على أوراقهم وتدقيقها ومقابلة المرشحين خلال أيام المعرض.

وتقدم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الشريك الحكومي الاستراتيجي لمعرض الإمارات للوظائف، وبالتعاون مع دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة دبي خلال أيام المعرض كذلك سلسلة من المحاضرات التثقيفية، والأنشطة التفاعلية والفعاليات المتنوعة للتعريف بطبيعة عمل الجهات الحكومية المشاركة.


  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة