SharePoint

​تسعى لجنة التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي إلى تحديث وتطوير ورفع مستوى مزايا ومنافع التأمين الصحي حاليًا من خلال برنامج عناية. وترتكز الخدمات المتوفرة في المنشآت الصحية التابعة لهيئة الصحة بدبي على أربع دعائم أساسية هي الجودة والفعالية وحاجات المرضى وكفاءة طاقم الاختصاصيين الصحيين. 
وتسعى هيئة الصحة بدبي إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية وزيادة فعاليتها، كما ويتمثل جانب أساسي من الخطة الاستراتيجية للخدمات الصحية في التركيز على المرضى وحاجاتهم وتلبيتها، بالإضافة إلى استقطاب كادر من الموظفين أصحاب المؤهلات عالية، والحفاظ على خدماتهم ودعمهم وتعزيز طاقاتهم.
ويشمل برنامج عناية 39 دائرة تابعة لحكومة دبي وأكثر من 90 ألف مستفيد من موظفي حكومة دبي وعائلاتهم، حيث يحصلون على خدمات عالية الجودة من مرافق هيئة الصحة في القطاع الحكومي وأكثر من 1000 مزود خدمة في القطاع الخاص في إمارة دبي وخارجها.
ومن أهم المزايا الخاصة بـ عناية:
• الأمومة: تهتم عناية بالأمهات الحوامل وأطفالهن، من بداية فترة الحمل إلى ما بعد الولادة. وعلى عكس البرامج التأمينية الأخرى، فلا توجد فترة انتظار لهذا الاستحقاق ضمن عناية.
• الأمراض المسبقة والأمراض المزمنة
• الوقاية من الأمراض
• تغطية كاملة للفحوصات الروتينية الدورية واللقاحات
ومن المزايا المهمة أيضاً نذكر:
حماية المرضى: يتم عرض بعض الحالات على أخصائيين لدى هيئة الصحة بدبي للحصول على رأي طبي آخر، وذلك حرصا على عدم تعريض المستفيدين لأي من الإجراءات غير الضرورية.
أمّا فيما يخص المنافع، فتتضمن عدة نقاط مشجّعة أهمها التغطية الجغرافية، أي أنّ الموظف سيبقى مستفيداً من التأمين أينما كان في العالم، وخصوصاً في الولايات المتحدة الامريكية وكندا. وتعتبر المعالجة المقوّمة للنطق من أبرز المنافع، إذ يتم تغطية ما يصل إلى 12 جلسة لكل عضو خلال العام في الحالات الضرورية طبياً وتخضع لنسبة مشاركة قدرها 20%
وتتم تغطية حديثي الولادة ضمن حد تغطية الأمومة فور الولادة وحتى مغادرة المولود المستشفى. وتبدأ بوليصة المولود الجديد مباشرة بعد الولادة وتخضع لشروط الاستحقاق والتقدم بطلب الإضافة خلال 5 أيام عمل من تاريخ الميلاد. وتتم تغطية الأمراض والاضطرابات الخلقية وتخضع لنسبة مشاركة قدرها 20%.
 وتغطي المعدلات المناعية و/أو المعالجة المناعية والأدوية. ويُغطى أيضاً فقدان السمع ويخضع لنسبة مشاركة قدرها 20%
تُغطي الأجهزة الطبية المساعدة والأجهزة السمعية، إذ تشمل ولا تقتصر على الملحقات المتعلقة بجراحة العظام وسنادات الرجلين والكراسي المتحركة والأسرة الطبية وتخضع لنسبة مشاركة قدرها 50%

 
  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة