SharePoint

انسجامًا مع رؤية القيادة الحكيمة، وحرصًا من دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي على مواكبة مسيرة التنمية والتطوير، وتبني أفضل الممارسات والتطبيقات... انتهاء أعمال جلسات النقاش الخاصة بتعديل قانون إدارة الموارد البشرية

تعّد هذه الجلسات بمثابة المرحلة الأولى لخطة مراجعة وتحديث قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006 وتعديلاته،

​ بحضور ممثلين عن كافة الجهات الحكومية وعلى مدى ثلاثة أيام، أنهت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أعمال جلسات النقاش الخاصة بتحديات تطبيق قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006 وتعديلاته في الدوائر الحكومية.

وتعّد هذه الجلسات بمثابة المرحلة الأولى لخطة مراجعة وتحديث قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006 وتعديلاته، على أن يتبعها التحليل والتطوير ومناقشة الشركاء، وصولاً إلى تحديث دراسة التأثيرات والاعتماد والتنفيذ في نهاية العام 2016 بشكلٍ يضمن الخروج بنتائج تطويرية ونوعية في عددٍ من بنود القانون، ويسهم بإثراء الأداء الحكومي بشكلٍ عام، ويحفز ويسعد الموظفين بشكلٍ خاص.

والتي اشتملت بدورها على نقاشات مركزة لمجموعاتٍ تمثل مختلف إدارات الموارد البشرية والإدارات المحورية الدوائر الحكومية، وبالتالي تبادل الآراء حول الملاحظات والتحديات، بما يعطي دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي فرصة التقاط ودراسة الأفكار العملية والطموحة وترتيبها حسب الأولوية، ليتم تبنيها في القانون بعد التعديل.

وفي هذا الصدد، قالت أمل بن عدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: " تأتي هذه الخطوة ضمن نشاط الدائرة المحوري، الذي يركز على الارتقاء بالموارد البشرية الحكومية وإسعادها، كما بهدف الخروج بنتائج جمعية نابعة من رغبات وخيارات الدوائر الحكومية كافة، بما فيه مصلحة كافة الأطراف المعنية، إلى جانب تحقيق الانسجام والتوافق مع توجهات حكومة دبي والخطة الاستراتيجية 2021".

وفي نفس الصدد، أبدى كافة الحضور سعادتهم بهذه الخطوة، كما بجهود دائرة الموارد البشرية الحثيثة، حيث قال سرور القمزي، رئيس قسم الموارد البشرية، مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء": "لا بدّ لنا من تسجيل إعجابنا وتقديرنا بجهود دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في هذا الشأن، حيث إنّ جمعها للمعلومات والآراء تبعًا للأساليب المختلفة، ومشاركة كافة الدوائر في صياغة التعديلات الخاصة بالقانون هو ما سيلبي بدوره الرؤى والطموحات ويحصد النتائج المرجوة".

وفي السياق نفسه، قالت آمنة السويدي، مدير إدارة الموارد البشرية، هيئة الصحة بدبي: "إنّ هذه اللقاءات، تعبر بوضوح عن الشراكة الحقيقية بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي والدوائر المعنية الأخرى، حيث إنها توفر فرصة للقاء المختصين ومناقشة التحديات والعقبات، كما توضيح أية أمور مبهمة من شأنها عرقلة سير العمل".

وأضاف بدوره عيسى أميري، تنفيذي موارد بشرية، المكتب الإعلامي لحكومة دبي، وقال: "تعّد هذه الفرصة مثالية، لتبادل الآراء حول القضايا المختلفة واستعراض الحلول، وتوحيدها على مستوى حكومة دبي، بحيث يصب كل ذلك في مصلحة الموظفين وإسعادهم".

يذكر إنّ إصدار قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم (27) لسنة 2006 وتعديلاته كان الخطوة الأبرز على صعيد تنفيذ سياسات الموارد البشرية التي تعمل على خلق ثقافة محفزة على الإبداع والابتكار والتميز، لينعكس على الأداء الحكومي، ويتماشى مع التغييرات والمتطلبات الحالية والمستقبلية.

 

  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة