SharePoint

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي توقع مذكرة تفاهم مع شركة دو ضمن مبادرة "ريادة" للتدريب التطويري بهدف اكساب موظفي حكومة دبي المهارات والخبرات اللازمة

وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو، بهدف التدريب التطويري، التدريب على رأس العمل، ضمن مبادرة "ريادة" التي اطلقتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي من خلال فريق مسرعات الموارد البشرية.

وتهدف مبادرة "ريادة" كذلك إلى تعزيز مسارات الموظفين المهنية وبناء جيل جديد من الموظفين متعددي المهارات من خلال تبادل الخبرات والمعرفة بين الجهات الحكومية والخاصة، بحيث يعمل الموظف لدى الجهة المستضيفة بدوام كامل مكتسباً الكفاءات السلوكية والفنية المطلوبة في التخصصات التي تتطلع الجهات الحكومية لتطويرها في كوادرها الوطنية. 

ووقع مذكرة التفاهم عائشه المحياس مدير إدارة بناء القدرات المواطنة بدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعلي المنصوري نائب الرئيس للموارد البشرية في شركة دو ، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكدت عائشه المحياس أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تهدف من وراء هذه المذكرة إلى تدوير الكفاءات المواطنة من موظفي حكومة دبي، واكساب الموظفين المهارات اللازمة، والحصول على التدريب الذي يحتاجونه من خلال التدريب على رأس العمل، بحيث يتم تدريب موظفي الحكومة في مؤسسات وشركات القطاع الخاص المتميزة من أجل اكسابهم المهارات والخبرات.

وقالت إن التدريب على رأس العمل يعد من أهم أساليب التدريب فاعلية؛ فالمهارات والمعارف التي يحتاجها الموظف أو العامل يكتسبها غالباً في أثناء فترة التدريب على رأس العمل، لذلك نجد أن كبرى الشركات والمؤسسات في جميع دول العالم تنفق على هذا النوع من التدريب ثلاثة أضعاف ما تنفقه على التدريب داخل الفصول الدراسية، إذ يعد تعلم المهارات المطلوبة في انجاز العمل من خلال بيئة العمل الفعلية التي يمارس فيها التدريب هو المرتكز الأساسي لفلسفة التدريب على رأس العمل.

وأضافت أن توقيع هذه المذكرة يأتي تنفيذاً لنتائج محور التوطين في مختبر مسرعات الموارد البشرية، الذي أوصى بتنمية المواهب والقدرات المواطنة في القطاعات المحورية والسيادية، وتأهيل الصفين الثاني والثالث من القيادات المواطنة، من خلال التدوير التطويري للكفاءات من الموظفين المواطنين في الجهات الحكومية، بهدف رفع مستوى الكفاءات الفنية والسلوكية لهم، وتبادل المعارف بين الجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات وخارجها إن لزم.

وأوضحت عائشه المحياس أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تهدف للاستفادة من الموظفين ذوي الخبرة، ونقل خبراتهم من أجل تأهيل الموظفين في الوظائف المحورية الحكومية، ويتم ذلك عبر آلية تتضمن تحديد التخصصات المستهدفة والموظفين المراد تدريبهم، وتبادل الموظفين المراد الاستفادة من خبراتهم أو تدريبهم، وذلك من خلال التنسيق المستمر  الذي تقوم به الدائرة مع باقي الجهات الحكومية والخاصة.

وأشارت إلى أن هيئة الصحة بدبي تعد من أبرز الجهات الحكومية التي طبقت المبادرة واستفاد منها موظفو الهيئة الذين تدرّب عدد منهم في دوائر حكومية أخرى مثل هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، ونتطلع لأن تبادر الدوائر الأخرى للاستفادة من المبادرة واتاحة الفرصة لموظفيها لاكتساب الخبرات والمعارف اللازمة التي تسهم في تعزيز كفاءاتهم وتطورهم الوظيفي، إذ تحرص هيئة الصحة بدبي على رفع كفاءة وقدرات الكوادر المواطنة، ، وتعمل على تهيئة كل السبل التي تمكنها من إنجاز مسؤولياتها وفق أعلى مستويات الأداء.

 ومن جانبه قال السيد علي المنصوري، نائب الرئيس للموارد البشرية في دو: "يسعدنا التعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في هذه المبادرة المميزة التي تهدف إلى الارتقاء بالكفاءات المواطنة من خلال تبادل المهارات والخبرات بين الجانبين، إن مبادرات وبرامج التدريب والتطوير المهني المشتركة بين المؤسسات الرائدة في القطاعين العام والخاص تساهم بشكل كبير في تعزيز أداء الموظفين مما ينعكس بشكل مباشر على الأداء العام للمؤسسة، ونسعى في دو بأن نكون سباقين في دعم المبادرات التي تعزز فرص تدريب وتأهيل الخبرات الوطنية وتدعم سياسات التوطين، ونحرص على التعاون مع مختلف الجهات لرفد أبناء الإمارات وموظفينا بمزيد من المهارات التي يمكنها أن تساعدهم على ضمان مستقبل مهني حافل بالإنجازات وبالتالي المساهمة بشكل أكبر في العملية التنموية التي تشهدها مختلف قطاعات الأعمال في الدولة".

وأضاف المنصوري: "وانطلاقاً من موقعنا كشركة إماراتية رائدة في القطاع الخاص، نحرص دوماً في دو على استقطاب كوادر إماراتية واعدة، وخلق مسار مهني لا وظيفي يرتقي بهم وبقدراتهم، ً بما يتماشى مع استراتيجية التوطين ورؤية القيادة الرشيدة. ويأتي هذا التعاون ثمرة جهود مجلس دو للشباب والذي يعد أول مجلس للشباب في قطاع الإتصالات حيث تم تأسيسه إيماناً منا بالدور الفعال للشباب في دفع عجلة التطور المؤسسي".

وبموجب مبادرة "ريادة" ستقوم دوائر حكومة دبي بالتنسيق والتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بترشيح عدد من موظفيها لتدريبهم في شركة دو، في القطاع أو الإدارة التي يحتاج موظفيها الحصول على المزيد من الخبرات والمهارات في هذا القطاع، من أجل نقل خبرات القطاع الخاص إلى القطاع الحكومي.


  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة