SharePoint

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، تنظم ورشة عمل حول الدليل الإرشادي لتوظيف أصحاب الهمم ووضع الاستراتيجيات والخطط، والتشريعات اللازمة لتمكينهم

نظمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ورشة عمل بعنوان "إعداد الدليل الإرشادي لتوظيف أصحاب الهمم في دوائر حكومة دبي"، شارك في جانب منها سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حيث دار نقاش بين سعادته والمشاركين في الورشة برز من خلالها روح التعاون والعمل بروح الفريق والرغبة في العطاء للوصول إلى أفضل النتائج.

وتعد هذه الورشة مبادرة رئيسية من دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في إطار مبادرة التوظيف الدامج  التي أطلقتها هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، والتي تتضمن رحلة التوظيف ومن ثم الترقيات والحوافز والتطوير لتمكين أصحاب الهمم من الوصول لقيادات الصف الثالث والثاني والأول.

وشارك في الورشة التي جرت على مدى يومين متتاليين، في مركز بناة المدينة في منطقة القوز، نخبة من موظفي الدوائر المحلية والاتحادية وأصحاب الخبرة في نفس المجال، وأفراد من أصحاب الهمم أنفسهم، إذ تم تنظيم جلسات عصف ذهني للمحاور الرئيسية والفصول المتعلقة بتوظيف أصحاب الهمم، بهدف الاستفادة من جميع الخبرات في هذا المجال لوضع دليل ارشادي فعال يخدم الدوائر والمؤسسات الحكومية وعلى رأسهم أصحاب الهمم، كما يهدف هذا الدليل إلى زيادة نسبة التوطين ورفع الكفاءات المهنية لأصحاب الهمم.

وتركز النقاش خلال ورشة العمل حول عدة محاور منها: محور التأهيل الأكاديمي والمهني، ومحور الاستقطاب ،ومحور التعيين ومحور التقييم بالإضافة إلى محور التدريب والتطوير ومحور الترقيات والحوافز ومحور تهيئة بيئة العمل، وأخيرا محور الاستدامة في الوظيفة والتي سيتم إدراجها  جميعها ضمن الدليل الإرشادي ليكون مرجعاً أساسيتً لجميع الجهات الحكومية في دبي في توظيف أصحاب الهمم.

تم تقسيم محاور ورشة العمل إلى جزئين تم اختيار 4 محاور في اليوم الأول من الورشة 4 محاور في اليوم الثاني، وأجريت جلسات عصف ذهني تخللتها فترات نقاشية لجمع وحصر الأفكار وفي نهاية اليوم الثاني تم جمع كل ما توصل إليه المشاركون من أجل تضمينه في محتوى الدليل الارشادي .

وفي ختام ورشة العمل كرم سعادة عبد الله بن زايد الفلاسي جميع المشاركين فيها على جهودهم التي بذلوها وحرصهم على الخروج بنتائج بارزة لخدمة أصحاب الهمم.


  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة