SharePoint

توقيع 10 عقود عمل في منصة حكومة دبي في اليوم الثاني من معرض الإمارات للوظائف

شهدت منصة حكومة دبي، في معرض الإمارات للوظائف والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، في اليوم الثاني للمعرض زيارة لعدد من مدراء العموم، وتوقيع عقود عمل، واتفاقيات، والعديد من الفعاليات والأنشطة البارزة، والمحاضرات والحلقات النقاشية.

شهدت منصة حكومة دبي، في معرض الإمارات للوظائف والتي تشرف عليها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، في اليوم الثاني للمعرض زيارة لعدد من مدراء العموم، وتوقيع عقود عمل، واتفاقيات، والعديد من الفعاليات والأنشطة البارزة، والمحاضرات والحلقات النقاشية.

 

فقد التقى سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مع كل من سعادة المهندس داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، وسعادة أحمد محجوب مصبح مدير عام جمارك دبي وتبادل معهما الحديث على سبل تعزيز مكانة الموارد البشرية الحكومية، والخطط والاستراتيجيات التي تعمل عليها الدائرة لاستشراف مستقبل الموارد البشرية وتأهيل موظفي دوائر حكومة دبي للتعامل مع نتائج الثورة الصناعية الرابعة.

كما التقى سعادة عبد الله الفلاسي مع وفد من طلاب مدرسة حماية التابعة لشرطة دبي، الذين زاروا منصة وظائف دبي، وحثهم على تلقي العلوم النافعة، وتعزيز مهاراتهم لأنهم سيكونون قادة المستقبل بمشيئة الله.

مذكرتا تفاهم

وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بشأن وضع إطار عام للتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية، وذلك على هامش مشاركتهما في معرض الإمارات للوظائف 2019 المقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي بدبي.

ووقع مذكرة التفاهم سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في جناح الدائرة بمنصة حكومة دبي في المعرض.

وجددسعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي، حرص الدائرة على التعاون المثمر مع الجهات الحكومية، وتسخير إمكاناتها كافة لتعزيز مكانة الموارد البشرية الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدريبها وتأهيلها التأهيل المناسب لقيادة العمل الحكومي في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها مع دخول  الثورة الصناعية الرابعة.

وقال إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تحرص على استشراف المستقبل، والاستعداد المبكر للتعامل من خلال تهيأة الموارد البشرية الحكومية في دبي للتعامل مع الذكاء الاصطناعي وتأثيراته على سوق العمل، إذ يتوقع اندثار العديد من الوظائف الحالية، وبروز وظائف أخرى.

ومن جانبه أكد سعادة جمال بن حويرب، حرص مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة على إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات الحكومية في إمارة دبي بهدف تكامل الجهود وتأهيل الكوادر البشرية الإماراتية، بما يتلاءم مع استراتيجية حكومتنا الرشيدة التي تركز على بناء الإنسان وتدريبه وتطويره في جميع الجوانب، ليكون عضواً فاعلاً في مسيرة التنمية المستدامة. 

وقال :"من خلال شراكتنا مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، سنعمل على تعزيز العمل المشترك في جوانب تطوير برامج تأهيلية وتدريبية للاستفادة بالشكل الأمثل من الكفاءات الإماراتية، مع تقديم الدعم والمعرفة اللازمة لهم وخاصة في قطاعات بناء مجتمعات المعرفة وإنتاج ونشر المعرفة". 

كما وقعت الدائرة مذكرة تفاهم مع دائرة السياحة والتسويق التجاربي بدبي، ووقع المذكرة السيدة عائشة المحياس مدير إدارة القدرات الوطنية في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والسيد أحمد خليفة الفلاسي، المدير التنفيذي للخدمات المؤسسية والاستثمارات لدى دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في جناح الدائرة بمنصة حكومة دبي في المعرض.

وقال السيد أحمد خليفة الفلاسي: "نحرص على التعاون مع مختلف الدوائر الحكومية والجهات المعنية لتعزيز استراتيجية توطين القطاع السياحي في دبي من خلال تأهيل كفاءات وطنية شابة وصقل مواهبهم وإعدادهم للعمل في مختلف المهن التي يوفرها هذا القطاع الحيوي والهام، إذ تولي دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، هذا الجانب أولولية كبيرة، خاصة أن رؤية دبي السياحية تركز على زيادة عدد المواطنين الإماراتيين العاملين في السياحة". 

وأضاف الفلاسي: "من خلال البرامج التدريبية التي توفرها كلية دبي للسياحة يمكن للشباب الإماراتيين بعد إتمامها، الحصول على فرص عمل مميزة في السياحة خاصة وأن هذا المجال يتطلب التعامل مباشرة مع السائحين. ونحن نعلم أنّ الشباب المواطنين هم خير من يمثلنا أمام السياح والأجدر على شرح تراث دولتنا وعادات وتقاليد شعبنا وقيم التسامح المتأصلة في مجتمعنا". 

وتسعى الأطراف الموقعة على مذكرتي التفاهم إلى التعاون في مجالات التدريب والتطوير وبرامج إعداد وتمكين الكفاءات من مختلف الفئات الوظيفية، والتعاون في مجال البحث العلمي الداعم لتطوير الأداء الحكومي، وفي توثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية وإثراء المحتوى المعرفي للأنشطة التعليمية والتدريبية بالتجارب والخبرات التطبيقية للإدارة الحكومية من خلال إعداد وتطبيق برامج تدريبية رائدة من نوعها، وتفعيل قنوات الاتصال المؤسسي بين الطرفين.

ونصت مذكرتي التفاهم كذلك على تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية، وعلى كافة المستويات، والعمل المشترك لتطوير أداء العمليات المشتركة وتبسيط الإجراءات فيما يتعلق بالعلاقة بين الطرفين من خلال تشجيع نقل وتبادل المعارف وأفضل الممارسات بين المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية ومن المؤسسات المتميزة إقليمياً ودولياً لضمان التطور المستمر لمفهوم التميز في القطاع الحكومي، من خلال توفير آليات المقارنات المرجعية، وكذلك طرح برامج تدريبية مشتركة ومنها الدبلومات المهنية المتخصصة. 

توقيع عقود عمل

كما شهدت منصة حكومة دبي في اليوم الثاني لمعرض الإمارات للوظائف توقيع جمارك دبي عقود عمل مع 10 مواطنين للعمل لديها.

ووقع عقود العمل السيد محمد الغفاري، مدير إدارة الموارد البشرية في جمارك دبي، وذلك بحضور السيدة عائشة المحياس مدير إدارة بناء القدرات الوطنية في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وكان 6 مواطنين قد وقعوا أمس عقود عمل مع محاكم دبي ليصل عدد المواطنين الموقعين عقود العمل خلال يومين إلى 16 مواطناً.

حلقة نقاشية

ونظم مجلس الشباب في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حلقة نقاشية بمشاركة مجالس الشباب في دوائر حكومة دبي حول منصة وظائف دبي والمزايا التي توفرها المنصة للباحثين عن عمل، وللدوائر الحكومية إذ توفر المنصة فرصة لها لاستقطاب الكفاءات.

محاضرة الذكاء الاصطناعي

وقدمت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي اليوم محاضرة بعنوان لماذا الذكاء الإصطناعي، قدمها البرفسور  عبدالله الزرعوني، بروفسور في الهندسة الكهربائية في جامعة روشستر، أكد فيها أن دولة الإمارات سبقت الكثير من دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث بدأت الأبحاث في هذا المجال منذ عام 1994 وكانت جامعة الإمارات من الجامعات السباقة في هذا المجال.

وقال إن دولة الإمارات هي الدولة الوحيدة التي لديها وزارة للذكاء الاصطناعي، فهي من الدول المستقبلية التي تفكر بالمستقبل وتتحدث دائماً عن المستقبل، وتحث أبنائها على التفكير المستقبلي، والإمارات تنافس دول عريقة في هذا المجال.

اطلاق مبادرة ابتكر مع الموارد البشرية

كما شهدت منصة حكومة دبي اطلاق محاكم دبي لمبادرتها المميزة مسابقة ابتكر مع الموارد البشرية، والتي تهدف لتعزيز ثقافة الابتكار في الموارد البشرية وهي موجهة لطلاب الجامعات والكليات الذين مازالوا على مقاعد الدراسة.

مركز تقييم الكفاءات

ولليوم الثاني على التوالي يشهد مركز تقييم الكفاءات الذي وفرته دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ، في منصة حكومة دبي اقبالاً كبيراً من المواطنين الباحثين عن عمل، الذين حرصوا على التعرف على قدراتهم، والوظائف التي تناسب مهاراتهم.

حيث تم تقييم قدرات 150 شاباً ليصل عدد المواطنين الذين تمت اجراء التقييم لهم خلال يومين إلى294 مواطناً.

منصة وظائف دبي في أرقام

هذا وقد ارتفع عدد الشواغر المعروضة في بوابة وظائف دبي ليصل إلى 614شاغراً، إذ عرضت 45 دائرة من دوائر حكومة دبي المسجلة في البوابة، المزيد من الشواغر المتوفر لديها، وتم تخصيص 200 وظيفة منها للخريجين الجدد من المواطنين، بمختلف التخصصات والمؤهلات العلمية، كما تم تخصيص 189وظيفة لأصحاب الهمم من أبناء الإمارات، وبلغ عدد الحسابات الجديدة التي تم انشاؤها في البوابة 348حساباً، ووصل عدد طلبات التوظيف المقدمة عبر البوابة إلى 4915طلباً حتى نهاية اليوم الأول من المعرض.

وتشارك 27جهة حكومية، في منصة حكومة دبي، في الدورة التاسعة عشرة لمعرض الإمارات للوظائف، والمقامة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 19 وحتى 21 من شهر مارس / آذار  الجاري، حيث اختارت الدائرة شعار " إمارات التسامح" للمنصة، تماشياً مع عام التسامح في دولة الإمارات.

وتتيح منصة وظائف دبي العديد من الشواغر الوظيفية المتوفرة لدى دوائر حكومة دبي، كما تتيح للباحثين عن عمل الاطلاع على الوظائف المعروضة، والتقدم للوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم، وتقوم الجهات الحكومية بالاطلاع على أوراقهم وتدقيقها ومقابلة المرشحين خلال أيام المعرض.

وتقدم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، الشريك الحكومي الاستراتيجي لمعرض الإمارات للوظائف، وبالتعاون مع دوائر وهيئات ومؤسسات حكومة دبي خلال أيام المعرض كذلك سلسلة من المحاضرات التثقيفية، والأنشطة التفاعلية والفعاليات المتنوعة للتعريف بطبيعة عمل الجهات الحكومية المشاركة.


  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة