SharePoint

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة تنمية المجتمع، توقعان مذكرة تفاهم لوضع إطار عام للتعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية

وقعت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية المجتمع في دبي، لوضع إطار عام للتعاون المشترك، وتبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية، وتحقيق الأهداف المنشودة والرامية إلى تضافر الجهود في إثراء المعارف الحكومية والارتقاء بكفاءة الكوادر الوطنية.

ووقع مذكرة التفاهم سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة أحمد عبد الكريم جلفار، المدير العام لهيئة تنمية المجتمع في دبي، اليوم في مقر دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تفعيل قنوات الاتصال المؤسسي بين الطرفين، والتعاون في مجالات التدريب والتعليم وبرامج إعداد وتمكين الكفاءات من مختلف الفئات الوظيفية، والتعاون في مجال البحث العلمي الداعم لتطوير الأداء الحكومي، والتعاون في توثيق ونشر أفضل الممارسات الحكومية، وإثراء المحتوى المعرفي للأنشطة التعليمية والتدريبية بالتجارب والخبرات التطبيقية للإدارة الحكومية من خلال إعداد وتطبيق برامج تدريبية رائدة من نوعها.

وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، حرص الدائرة على التعاون المثمر مع جميع دوائر حكومة دبي من أجل تحقيق أهداف استراتيجية دبي 2020.

وقال إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تضع كل امكانياتها لتدريب وتأهيل موظفي دوائر حكومة دبي التأهيل المناسب، وصقل مهاراتهم واكسابهم المعارف اللازمة من خلال الدورات التعليمية والتدريبية التي يقدمها معهد دبي لتنمية الموارد البشرية التابع للدائرة، والتي يتم إعدادها وفقاً لاحتياجات كل دائرة وبما يتناسب مع اختصاصاتها وأنشطتها.

وأضاف سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسيأن التعاون بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة تنمية المجتمع في دبي ستكون له نتائج ايجابية مثمرة على الجانبين بشكل خاص وعلى موظفي حكومة دبي بشكل عام، وذلك من خلال المشاريع والبرامج المبتكرة المشتركة التي سيتم اطلاقها.

ومن جانبه قال سعادة أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي أن الاتفاقية تأتي في إطار استشراف الاحتياجات المستقبلية للفئات الوظيفية المختلفة وفتح آفاق جديدة للباحثين عن عمل، من المواطنين عبر منظومة متكاملة لتطوير الموارد البشرية تشمل الارتقاء بالمهارات والكفاءات المهنية والقدرة على التخطيط للمستقبل بشكل يتلاءم مع الاحتياجات الفردية ومتطلبات سوق العمل.

وأضاف: "سيتم بموجب هذه الاتفاقية تفعيل قنوات التواصل بين الطرفين في طرح مبادرات ومشاريع مشتركة ووضع وتنفيذ التدريبات وبرامج التطوير المهني، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي لسوق العمل وما تفرضه خطط التطور المستقبلي للإمارة.  كما نتوقع أن تقدم هذه الخطوة بعداً جديداً للتعاون الحكومي المؤسسي من خلال توسيع مجال البحث العلمي الداعم لتطوير الأداء الحكومي، وطرح ممارسات مبتكرة تضمن ترسيخ مكانة دبي في قائمة أكثر المدن تطوراً في مجال التميز الحكومي".

واتفق الطرفان على طرح برامج تدريبية مشتركة، ومنها الدبلومات المهنية المتخصصة، وتبادل المدربين والمتحدثين في الدورات التدريبية والمحاضرات والفعاليات وورش العمل التي ينظمها الطرفان، وأن يقوم كل طرف في حدود امكانياته وتخصصه برعاية ودعم الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والأبحاث التي ينظمها الطرف الآخر، واستفادة كل طرف من مرافق الطرف الآخر في عمليات التدريب وبرامج نقل الخبرات، والتعاون في مجال تطوير الأبحاث والدراسات والتقارير والإصدارات العلمية التي تحظى بالإهتمام المتبادل من الطرفين.

ونصت مذكرة التفاهم الموقعة بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وهيئة تنمية المجتمعفي دبي، على المساهمة في إعداد وتأهيل موظفي الجانبين من خلال البرامج التدريبية وورش العمل، والمساهمة كذلك في إعداد وتمكين الباحثين والمدربين والخبراء لدى الطرفين، والإشراف المهني على الدراسات والأبحاث التي يقوم بها كل طرف، وتقديم جميع الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية مثل الاستشارات الإدارية.

وتضمنت الاتفاقية آلية التعاون بين الطرفين بشأن تقييم الكفاءات الفنية والسلوكية لموظفي هيئة التنمية البشرية في دبي، إذ اتفق الجانبان على أن تقوم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ومن خلال مركز تقييم الكفاءات لديها بإجراء تقييم الكفاءة والمهارات السلوكية لمن ترشحه هيئة تنمية المجتمع من موظفيها لتقييم كفاءاته ومهاراته السلوكية.


  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة