SharePoint

"منارة الموارد البشرية" في دبي تدعم تبادل المعرفة حول المستقبل

.

تنظم دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي «منارة الموارد البشرية»، وهي منبر استراتيجي لتبادل المعرفة حول مستقبل الموارد البشرية واستدامتها، بمشاركة نخبة من المختصين والمهتمين من دولة الإمارات وخارجها، وتعقد هذه الدورة تحت عنوان «إدارة أداء المواهب، ودور المؤسسات والمنظمات في تطوير وتحفيز واستدامة الموهوبين».

ويأتي تنظيم المنارة في إطار سعي دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لدعم استثمار الكوادر البشرية، وتوفير أبرز الفرص لمناقشة وتبني أفضل الممارسات الناجحة بين مديري ومسؤولي إدارات الموارد البشرية، والمتخصصين في الموارد البشرية في حكومة دبي، والقطاع الخاص، وبمشاركة نخبة من أبرز الخبراء الإقليميين والدوليين، من بينهم الدكتور برونو لانفين المدير التنفيذي للمؤشرات العالمية في كلية إنسياد، والدكتور محمد الشتيوي، والأستاذ رجائي الخادم، والأستاذ ديفيد إدواردز.

وأكدت أمل بن عدي المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حرص الدائرة على استشراف المستقبل وترسيخ القيم والأهداف الاستراتيجية للموارد البشرية، من خلال توضيح الأساليب المبتكرة والمستحدثة ،التي تحقق أقصى درجات التميز في الأداء المؤسسي لاستشراف المستقبل بكفاءة وفاعلية.

وقالت إن استشراف المستقبل يتطلّب التفكير بموارد اليوم، سواء موارد طبيعيّة أو بشريّة أو صناعيّة، على خطّين متوازيين، أولهما توظيف هذه الموارد، بما يخدم المستقبل البعيد، وثانيهما آنيّة تطوير الموارد ذاتها، بما يواكب التغيّرات السريعة المحيطة بنا، إذ نحرص في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أشد الحرص على بناء الكوادر المواطنة المؤهّلة والقادرة على مواكبة التطورات الحياتيّة والتكنولوجيّة المتسارعة.

وأضافت، إن استشراف المستقبل يوفر للمخططين جانباً مهماً من القاعدة المعرفية اللازمة لصياغة الاستراتيجيات ورسم الخطط، إذ أضحت الحاجة إلى الدراسات المستقبلية، أو استشراف المستقبل من الضرورات الملحة في عصرنا الراهن، لا سيما أن التغيرات متسارعة والأحداث متداخلة ومتلاحقة.

وأوضحت أن «منارة الموارد البشرية» يعقد دورته الحالية تحت عنوان «إدارة أداء المواهب، ودور المؤسسات والمنظمات في تطوير وتحفيز واستدامة الموهوبين»، نظراً لأهمية المواهب في تطور المؤسسات من خلال الابتكار والإبداع في الأساليب والبرامج، التي تقود إلى المزيد من النجاح والنتائج الإيجابية.

وسيتم خلالها عقد ورشتي عمل الأولى بعنوان: موازنة إدارة الأداء، ونماذج التميز والسعادة في ممارسات الموارد البشرية، ويقدمها الدكتور محمد الشتيوي، والورشة الثانية بعنوان: الاتجاهات العالمية في الموارد البشرية، ويقدمها الأستاذ ديفيد إدواردز، ويتحدث كذلك الأستاذ رجائي الخادم حول منهجية إدارة الأداء لنموذج Linkedin.

وستتحدث «منارة المارد البشرية» في دورتها السادسة عن إدارة أداء المواهب، من خلال استقطابهم لتحقيق معايير التنافسية وتطوير الأداء في المؤسسات، فالتطور والتغير السريع في نمو المؤسسات يحتم عليها النظر في تطوير أداء الموهوبين، فهو مؤشر عالمي للتنافسية والسرعة والعالية والدقة في الإنجاز والإنتاجية، مع عرض تجارب ناجحة لبعض المؤسسات العالمية في هذا المجال.

  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة