SharePoint

يتمحور نطاق عمل مركز تقييم الكفاءات حول تقييم وقياس وتطوير الكفاءات الشخصية والمهنية وتحديد نقاط القوة والضعف للكوادر. ويضع المركز نصب عينيه تصميم وتنفيذ مجموعة متكاملة من الاختبارات الدولية، بإشراف نخبة من الاستشاريين الذين يتولون مسؤولية تقييم كفاءة المتدربين وفق الكفاءات السلوكية والأداء الوظيفي. ويتولى الاستشاريون رفع توصيات بشأن تعزيز التطوّر الوظيفي لدى الكوادر. ويُعنى المركز بترشيح المتدربين للانضمام إلى برامج مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الهيئات الحكومية لإمارة دبي، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. 

 يتبوّأ مركز تقييم الكفاءات مكانة هامة كونه مساهم رئيس في مسيرة التوطين والتنمية البشرية في حكومة دبي، باعتباره مسؤولًا عن:

 • تحديد آليات اختيار موظفي حكومة دبي.
• تطوير آليات ترقية موظفي حكومة دبي.
• تقييم مستوى المهارات القيادية والكفاءات الحكومية.
• تخطيط عمليات التعاقب الوظيفي.
• التطوير القيادي.

 مزايا مركز تقييم الكفاءات:
 
يتفرّد "مركز تقييم الكفاءات" بملامح مميزة تجعل منه أحد أبرز الركائز الدافعة لعجلة تطوير الكفاءات البشرية في حكومة دبي. وتتجسد هذه الملامح فيما يلي:

 o معايير صالحة: يتبع مركز تقييم الكفاءات منهجية منتقاة قائمه على تحليل الوظائف التي يديرها المؤهلين والمدربين تدريبًا عاليًا- ويستخدم لذلك مجموعة من التمارين اللازمة لصحة النتائج.

 o معايير عادلة وموثقة: عن طريق ادارة التمارين والأدوات المستخدمة بالطريقة المتعارف عليها دوليا.

 o الكفاءة والاحترافية: يقوم بذلك فريق من المقيمين المدربين لضمان تجنب الأخطاء البشرية وأي تحيزات أخرى.

 o أدوات متعددة: نحن نستخدم الأدوات ذات الصلة للوصول الى نتائج موثقة وذلك بدءًا من اختبارات القياس النفسي إلى تمارين المتغيرات الظاهرة (تحليل قضية او تمرين لعب الأدوار، او المناقشات الجماعية)، بالإضافة الى المقابلات الشخصية المنظمة بناءا على الكفاءات السلوكية لتحديد نقاط القوة ومجالات التطور الشخصي والمهني للمرشح.
  • ساعات العمل
    الساعة ٧:٣٠ ص حتى ٢:٣٠ م
    (الأحد - الخميس)
    هاتف:

    +971-4-3586666


    فاكس:

    +971-4-3533450

  • للاستفسار يرجى مراسلتنا على القنوات التالية:
    البريد الإلكتروني: dghr@dghr.gov.ae
    العنوان: دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي
    صندوق البريد 242222. دبي
    دولة الامارات العربية المتحدة